الهيئة السعودية للملكية الفكرية تنشر تقريرها الإحصائي لعام 2019

 

نشرت الهيئة السعودية للملكية الفكرية تقريرها الإحصائي لمجالات الملكية الفكرية، واستعرض التقرير إحصائيات براءات الاختراع والنماذج الصناعية والعلامات التجارية وحق المؤلف في السعودية لعام 2019 م، والتي تديرها الهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة.

تخطيط سياسات الابتكار

وتهدف الهيئة من خلال التقرير لنشر المعلومات الإحصائية؛ للاستفادة منها في تخطيط وصياغة السياسات الخاصة بالابتكار وتطوير التقنية وإدارة برامج الملكية الفكرية المتعلقة بها، و احصائيات الهيئة مهمة لفهم التوجهات في قطاع الأعمال والتقنية.

الهيئة والبيانات:

أوضح التقرير أن طلبات براءات الاختراع لعام ٢٠١٩م بلغت ٣٦٥١ طلبًا، بزيادة بلغت 7.5٪ عن السنة الماضية، فيما بلغت طلبات النماذج الصناعية 804 طلبًا بانخفاض بلغ 12٪ عن السنة الماضية، وتلقت الهيئة  37669 طلبًا من طلبات العلامات التجارية المودعة، بلغت بزيادة بلغت 18٪ عن السنة الماضية، فيما بلغ إجمالي العلامات التجارية المسجلة 22480 علامة مسجلة.

0101010 - الهيئة السعودية للملكية الفكرية تنشر تقريرها الإحصائي لعام 2019

هذا، وأتاحت الهيئة للمهتمين الاطلاع على تقريرها الإحصائي للملكية الفكرية لعام 2019، عبر موقعها الإلكتروني من هنا، أو من خلال حسابتها في وسائل التواصل الاجتماعي عبر الحساب الموحد @SAIPKSA .

الوسوم

اترك تعليقاً

Connect with:




لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق