الفنانة التشكيلية “شريفة السديري” تخص”أبعاد” بأحدث لوحاتها

"امرأة العصر" اللوحة التي ترفض قولبة المرأة

Last updated on فبراير 11th, 2020 at 07:34 م

العصر - الفنانة التشكيلية "شريفة السديري" تخص"أبعاد" بأحدث لوحاتها

(الرسم ليس مجرد فرشاة وألوان… بل هو التعبير عن فكرة ملحّة.
منذ العام  الماضي وأنا اعمل على إنجاز ٣ لوحات فقط ولم أكملها وهذه الرابعة والوحيدة “إمرأة العصر”التي اقتنعت بأني وصلت إلى الإحساس الذي أبحث عنه، بالإضافة إلى تحقيق التشكيل الفني المساند للموضوع وذلك منذ ٤ أشهر تقريباً ، لم يكن ترددي لصعوبة رسم المرأة فقد رسمت العديد من اللوحات خلال خمسة وعشرين عاما مضت، وكنت أتفادى أن أرسمها فقط لأنها أنثى جميلة مع أن التعبير عن الجمال مطلوب ومستحب لدى الجمهور ومتذوقي الفن ولكن كنت أحب أن أرسمها ضمن كيان وقضية، وأن تكون تلك الذات العملاقة المسؤولة عن أسرة ومجتمع ،أو عن كل من هو محتاج إلى الحماية والأمان والسلام والدعم سواء كان بشرا أو حيوان أو نبات وبالذات كوكب الأرض الذي يحتوي على كل المذكور من حياة وجمال وطبيعة.
المرأة تسمو فوق أن تكون  شيئا فقط أو منبع معاناة…المرأة في كل أدوارها أكثر وأعمق من مجرد لوحة جميلة
في لوحة”إمرأة العصر” بنيت المعنى الرمزي تدريجياً منذ بدأت وحتى انتهيت إلى التفاصيل الأخيرة .. المبخرة والدخان المتصاعد .
الشيء المختلف في هذه اللوحة  إضافةً إلى أهمية المرأة فقد بذلت جهداً كبيرً في الخلفية بعمل الزخرف المعقد محاولة مني في أن أجاري الفن التجريدي ليس حبا بالفن التجريدي ولكن لخدمة اللوحة بدلاً من الطبيعة الصامتة التي استخدمتها كثيرا في لوحاتي سابقا).
الوسوم

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق