الأميرة القيادية ذات الشخصية الانبساطية

شخصية الأميرة ريما بنت بندر آل سعود من خلال تغريداتها

Last updated on يناير 9th, 2020 at 01:41 م

 

حينما تلتقي بها تشعر أنك أمام أمرأة مختلفة ، اذ تبادرك بالترحاب وكأنك تعرفها منذ زمن طويل، وما أن تبدأ في الحديث معها حتى تجد إمرأة مثقفة تملك الوعي الجميل لإحداث التغيير في أي مكان.

تم تحليل تغريدات الأميرة ريما بنت بندر آل سعود -سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية- في حسابها بتويتر، وذلك بهدف التعريف بخصائص وصفات هذه الشخصية المميزة.

تحليل الشخصية وفق نموذج IBM يدلل على كيفية تفاعل الشخص مع العالم من خلال قياس خصائص خمسة، وهي: الانفتاح ويقيس مدى تقبل الشخص للتجارب الجديدة والمتنوعة، الضمير الحي ويقيس ميل الشخص للتصرف بتفكير وبطريقة منظمة، والانبساط ويقيس ميل الشخص لأن يكون متحفزاً أكثر مع الآخرين، والمحبة وتقيس تعاون الشخص وعطفه على الآخرين، والعاطفة وتقيس مدى حساسية مشاعر الشخص للبيئة المحيطة به.

 

يظهر من الرسم في الأعلى تميز شخصية الأميرة ريما بنت بندر بالانبساط والمحبة والانفتاح بشكل كبير مقارنة ببقية الخمس خصائص ،ثم الانفتاح والعاطفة والانبساط.

ويمكن من خلال خدمة IBM التعرف على جوانب عدة لكل خاصية من الخصائص الخمسة وقياسها لدى الشخص، ففي جوانب خاصية الضمير الحي لدى تغريدات الأميرة ريما برز جانب الكفاءة الذاتية والنظام كما يظهر في الرسم التالي :

أما بالنسبة للمحبة والقبول من الآخرين فقد برز جانب العطف بشكل كبير وملحوظ.

وقد برز في خاصية الانفتاح، جانب التحدي أولاً ثم الاهتمامات الفنية بشكل ملحوظ.

وفي خاصية العاطفة برز الحزن والوعي الذاتي.

وأخيراً الانبساط فقد برز بصورة كبيرة جانب الإصرار والسعي للحماس والجانب الاجتماعي على كافة جوانب هذه الخاصية.

الوسوم

اترك تعليقاً

Connect with:




لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق