تنفيذ 50 عملية في مدينة الأمير سلطان في إطار تفعيل مبادرة “500 عملية”

النساء والبدينون والمدخنون الأكثر عرضة للإصابة الروماتيزم

Last updated on فبراير 11th, 2020 at 06:56 م

النساء الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتيزم بمعدل ضعفين حتى ثلاثة أضعاف من الرجال، ويكثر في عمر ما بين 40 و60 عاماً، قد يصيب الأطفال الصغار والمسنين، ويزداد خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتيزم لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ لأحد أفراد عائلتهم، كما أن المدخنين والمصابين بالسمنة يزداد احتمالية اصابتهم بالمرض، بحسب موقع مايو كلينك.

وقد وقعت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية اتفاقية مع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم، التي ‏تهدف إلى إجراء خمسين عملية تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم من قوائم الانتظار بالمدينة الطبية مساهمةً من الجمعية لخدمة هذه الفئة من المرضى، وذلك في يوم الاثنين 25 ذو الحجة 1440هـ الموافق 26 اغسطس 2019م في قاعة الاجتماعات الرئيسية بالمدينة.

300x200 - تنفيذ 50 عملية في مدينة الأمير سلطان في إطار تفعيل مبادرة “500 عملية”

من جهته أكّد الدكتور محمد عُمير رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم أن توقيع هذه الشراكة يأتي في إطار تفعيل مبادرة “500 عملية” تغيير مفصل لمرضى الروماتيزم بالمستشفيات الحكومية على مستوى المملكة، بهدف التخفيف منها وتسريع إجراء العمليات لهم لحمايتهم من الإعاقة، مضيفاً أن الجمعية تسعى لتفعيل آليات الشراكة مع المدينة بما يحقق الأهداف المشتركة ويدعم تعزيز دور الطرفين لتسهيل الخدمات وتخفيف قوائم مرضى الروماتيزم المنتظرين لإجراء العمليات بالمدينة.

‏كما أوضح اللواء الطبيب سعود بن عثمان الشلاش المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، أن المدينة الطبية تهتم بتفعيل الشراكات المجتمعية مع القطاع الغير ربحي لتعزيز الأثر الاجتماعي بين القطاع الحكومي والشركات الاجتماعية.

فيما ذكر الأستاذ محمد الطفيلي المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم أن هذه الشراكة تمثّل تحدٍ كبير للجمعية لاستقطاب الدعم لتغطية قيمة مبلغ إجراء العمليات الذي يُقدر بحوالي مليون ريال سعودي، والمتضمنة إجراء 50 عملية تغيير مفصل الركبة والورك لمرضى الروماتيزم.

وأشار الطفيلي إلى أن الجمعية وقعت في وقت سابق عدد من الشراكات مع مستشفيات أخرى على إجراء 180 عملية تغيير مفصل بما يقدر بأكثر من 3 مليون ريال، تم إجراء 60 عملية منها بقيمة تجاوزت مليون و200 ألف ريال، كما تنوي الجمعية التوقيع مع عدد من المستشفيات في كافة مناطق المملكة.

الوسوم

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق