مركز العباقرة لذوي الإعاقة يحتفل باليوم الوطني 89

 

بمناسبة اليوم الوطني احتفل مركز العباقرة للرعاية النهارية مع ابنائه وبناته ذوي الاحتياجات الخاصة ومنسوبيها وعلى رأسهم مديرة المركز الأميرة دانية بنت عبد الله بن سعود آل سعود ، بهذه الذكرى السنوية لتوحيد مملكتنا الحبيبة، وتمت مشاركتهم ببعض من الأعمال اليدوية والرسومات التي من خلالها عبروا بها عن مشاعرهم للوطن.

عمل مركز العباقرة للرعاية النهارية بالاهتمام بهذه الفئة، وتقديم الاحتياجات والخدمات المطلوبة، بهدف تقديم الرعاية النفسية وتوفير الارشادات النفسية للأسر حول كيفية التعامل مع أبنائهم، وتشخيص الحالة للكشف عن الاستعدادات والقدرات العقلية والجسمية لرسم برامج الرعاية، والتوجيه التربوي لتنمية تلك القدرات وتمكين الأطفال من خدمة أنفسهم واستقلالهم الذاتي.

ويتكون المركز من أربع أقسام: قسم ذوي التوحد، قسم المتلازمات والتأخر العقلي، قسم رياض الأطفال والتدخل المبكر، اقسام اخرى مساندة، بالإضافة إلى برامج التواصل البديل لغير الناطقين، والتدريب الأكاديمي، وقسم اضطرابات التواصل، وبرامج التأهيل المهني كالأنشطة الرياضية والفنية.

هذا وقد كفل نظام رعاية المعوقين الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م/37 وتاريخ 23/9/1421ه الموافق 19/12/2000م بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيزها، كما أن المملكة أصبحت طرفاً في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبروتوكولها في 2008م، وهي من اتفاقيات الأمم المتحدة الرئيسة لحقوق الإنسان.

الوسوم

تعليق واحد

  1. شكراً للقائمين على إداره هذا المركز وعلى راسهم الاميره / دانيه بنت عبدالله ال سعود حفظها الله وجعل ماقدمت لهذه الفئه من ابناءنا ذوي الاحتياجات الخاصه في موازين اعمالها . لي كل الفخر بان ابنتي / اصايل احدى رواد هذا المركز 🇸🇦

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق