ولد ملكاً.. الفيلم الذي أبهج الجمهور

الأمير تركي الفيصل وتفاصيل تعلن لأول مرة

امتلأت صالة سينما فوكس في الرياض بجمهور من الإعلاميين يوم الخميس  26 أيلول/سبتمبر 2019، الساعة 1 ظهرا استعدادا للعرض الأول للإعلاميين لفيلم ولد ملكاً (Born A King)،عن الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز ،بحضور رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، و منتج الفيلم ومخرج الفيلم الإسباني أجوستي فيلارونج،  والممثل راكان عبد الواحد الذي جسد شخصية الملك عبدالعزيز آل سعود

مقاطع من المؤتمر الصحفي الذي ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل

الذي صرح أثناء المؤتمر الصحفي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر بمراجعة الفيلم بكافة مراحله من قبل وزارة الإعلام ودارة الملك عبدالعزيز، ومراجعة نص السيناريو ليطابق الحقيقة بعيدا عن القالب الدرامي، حتى لا يفقد التشويق للمشاهد عن حياة رجل عظيم وملك معروف تاريخيا، وله مكانة اجتماعية مرموقة ومؤثرة على المستوى الإقليمي والعالمي”.

فيصل - ولد ملكاً.. الفيلم الذي أبهج الجمهور

إنجازاته قبل أن يصبح ملكاً هي مؤشرات لنبوغه المبكر ولذلك فقد  “ولد ملكاً” كما اسم الفيلم الذي أنتج حديثاً  عام 2019، ويحكي قصة زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز ثالث ملوك الدولة السعودية الثالثة، إلى المملكة المتحدة في عام 1919.

ملكا 2 300x161 - ولد ملكاً.. الفيلم الذي أبهج الجمهور
انتاج هذا الفيلم مشترك بين بريطانيا، أستراليا والسعودية. وجرى تصويره بين الرياض ولندن تحت إدارة المنتج أندريس غوميز، والمخرج الإسباني أجوستي فيلارونجا، وتأليف بدر السماري من السعودية، إضافة إلى ري لوريجا وهنري فرتز، وبطولة كل من الممثلين: هيرميوني كورفيلد، إد سكرين، لورانس فوكس، وجيمس فليت، إضافة إلى الطفل السعودي الذي مثَّل شخصية الملك فيصل، والشاب الهندي عبدالله علي، والممثل السعودي راكان عبدالواحد، ومشاركة أكثر من 80 شابًّا سعوديًّا في الفيلم.

ويتناول هذا العمل الفني، حياة الملك فيصل المبكرة،منذ ولادته عام 1324، إلى عودته من إنجلترا عام 1438، واصفا فيه أول رحلة دبلوماسية مهمة لمواطن سعودي إلى الديوان الملكي البريطاني، حيث كان على الأمير فيصل الشاب، البالغ من العمر 13 عاما، مقابلة الملك جورج الخامس ملك إنجلترا، وشخصيات أخرى مثل وينستون تشرشل، ولورنس العرب، ووزير الخارجية اللورد كورزون

بدأ العمل على الفيلم منذ عام 2015، وانتهى إنتاجه في عام 2019. وجرى تصويره ما بين مدينتي الرياض ولندن. تم عرضه بشكل خاص مرتين في مدينة الرياض، بحضور دبلوماسيين ومثقفين وإعلاميين من داخل السعودية وخارجها.

ملكا2 300x209 - ولد ملكاً.. الفيلم الذي أبهج الجمهور

قمنا بتحليل وسم” ولد ملكاً” واتضح لنا أن أكثر الكلمات تداولا كما يتضح في التصوير البياني هي ” ملكا، ولد، فيلم، بالمختصر” وأيضا الكلمات” born، mbc1، king” ربما كان على منشئ الوسم ان يضيف إليه اسم الفيصل.

الوسوم

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق