الفرقة الكورية وحلم الشباب.

BTS

Last updated on يوليو 28th, 2020 at 09:38 م

بالرغم من أن صورة أعضاء الفرقة الكورية المكونة من سبعة أشخاص ، والتي تمثل 4.65 مليار دولار من إجمالي الناتج المحلي لكوريا الجنوبية قد حظيت باستقبال من أكثر من مائة معجب في مطار الملك خالد الدولي كما نشطت منصة تويتر بالتغريدات المرحبة والمعترضة ، إلا أن الصحف الأجنبية اختارت أن تركز على ربط حضور الفرقة لإحياء حفلها في الرياض بأنها محاولات المملكة في إظهار قبولها للثقافات بما فيها الشذوذ والمثلية، خاصة بعد اعتذار المغنية نايكي ميناج عن دعوة المملكة لها لأنها لا تهتم بحقوق المرأة.

أما الصحف الأجنبية الأخرى فانشغلت عن زيارة الفرقة الكورية -حيث أقيم الحفل في استاد الملك فهد بحضور 65 الف متفرج – بالتقرير الذي يناقش تاريخ الفرقة، إلا أن صحيفة الجارديان البريطانية اشارت إلى أن جمهور الحفل لم يكن سعودياً في مجمله، بل قد توجه كثيرون من دول الشرق الأوسط مثل: الكويت والإمارات العربية المتحدة لحضور الحفل الموسيقي.
وقد اعترفت شركة BigHit التابعة لشركة BTS بتقديم تنازلات للحفل الذي تم بثه على مستوى العالم قائلة:
” لقد تم تعديل بعض حركات الرقص التي تتضمن الكشف عن بطن أحد الأعضاء مراعاة لثقافة المملكة “.

المشهد في الإعلام الجديد

يتضح من التصوير البصري للبيانات أن “منصة تويتر” هي أكثر المنصات تداولاً لحفلة الفرقة الكورية في الرياض منذ 10-17 أكتوبر، بينما حصل انتشار “الفيديوهات” على النسبة الأقل، ومن بعده المواقع الإلكترونية والمدونات.

يتضح من نتائج التحليل السابق لمواقع التواصل الاجتماعي  أن أكثر المؤثرين و المتفاعلين لحفلة الفرقة الكورية (BTS) في الرياض منذ 10-17 أكتوبر كان على (منصة تويتر) ، ومن ثم (اليوتيوب).

يتضح من نتائج التحليل السابق لمواقع التواصل الاجتماعي  أن أكثر المواقع تأثيراً بالجمهور هو (اليوتيوب) ؛ والسبب يعود في الأغلب إلى قيام حسابات في اليوتيوب بنشر بث مباشر للحفلة.

يتضح من نتائج التحليل السابق لمواقع التواصل الاجتماعي  أن (تويتر) هو الأكثر تفاعلاً مع الجمهور من بين مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم يليه (اليوتيوب).

يوضح التصوير البصري “تحليل العاطفة للجمهور” خلال الفترة الزمنية 8-14 اكتوبر، حيث أن اللون الأخضر ردود إيجابية و الأحمر ردود سلبية، وكانت النتيجة إيجابية لدى غالبية الجمهور.

يوضح التحليل السابق “الهاشتاقات” التي تم تداولها لحفلة الفرقة الكورية، حيث كان الأكثر تداولاً بين الجهور وتفاعلاً من خلاله هو هاشتاق BTS# ، ومن ثم يليه هاشتاق btsinsaudiarabia# .

وأخيراً.. يوضح تحليلنا لتويتر أكثر الدول تفاعلاً مع حفل الفرقة الكورية ، حيث أن المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى، ومن ثم يليها الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الثانية، وفي المرتبة الأخيرة جاءت دولة إيرلندا.

هذا ما كان من منصة “تويتر ” أما منصة “سناب شات” فقد تم تحليل 1060 سنابة أطلقها “السنابيون” في يوم الحفل ونجح قسم تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود في تقديم تحليل تفصيلي مشوّق

حفل الفرقة الكورية (BTS) في “سناب تشات”:

الانفوجرافيك السابق يصوّر تحليل عام لتفاعل الجمهور في يوم 11 اكتوبر 2019 أثناء حفلة الفرقة الكورية BTS# ، وكذلك خصائص الجمهور الذي حضر الحفلة على خريطة السنابتشات، وذلك من خلال 1060 سنابة تم تصويرها في الحفلة.

التحليل السابق يوضح ماذا أستخدم الجمهور في الحفلة، طبقاً للسناب كود، والفلاتر، والملصقات “الستكرز”.

توضح (سحابة الكلمات) السابقة ما قام الجمهور بتصويره، حيث أن أكثر ما يلفت نظرهم بعد أعضاء الفرقة هو الألعاب النارية التي تم اطلاقها بعد انتهاء الحفلة.

الشكل التوضيحي السابق يوضح مشاعر الجمهور من خلال (الرموز التعبيرية) والتي عبّرت عن فرحتهم وحماسهم للحفلة.


(سحابة الكلمات) السابقة توضح أكثر الكلمات التي تداولها الجمهور على خريطة السنابتشات، حيث كانت (بي تي اس) الأكثر تكراراً وتداولاً والتي تشير إلى اسم الفرقة، ويأتي بعدها كلمة (أخيراً) تعبيراً من الجمهور عن فرحتهم بحضور حفلة الفرقة الكورية في مدينة الرياض والتي كانت لأول مرة.

الرسم البياني السابق يوضح نوع الجمهور الذي حضر حفلة الفرقة الكورية، حيث أن نسبة الحضور الإناث أكثر من الذكور بشكل واضح ومُلفت.

وجاء أخيراً في تحليل السنابتشات الرسم التوضيحي السابق؛ والذي يوضح الخط الزمني للسنابات الملتقطة والمتداولة، وقد كان أكثر وقت تفاعل فيه الحضور هو أثناء الساعة العاشرة، وهو وقت انتهاء الحفلة وإطلاق الألعاب النارية التي جذبت انتباه الحضور.

اترك تعليقاً

Connect with:




لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق