إعلان جدة ( المضي قدماً )

وزير الصحة الربيعة يفتتح المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى

Last updated on أبريل 30th, 2020 at 03:22 م

إفتتح معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مؤخراً بفندق الكراون بلازا بالرياض، المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى – إعلان جدة ( المضي قدماً)، وقد تضمن الحفل تكريم عدد من الفائزين من المستشفيات والمراكز الصحية والأطباء بالجائزة الوطنية لسلامة المرضى.
هذا وتناول الدكتور الربيعة في كلمة الافتتاح الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية الخاصة في مختلف مناطق المملكة في المشاركة مع الوزارة في تحقيق سلامة وصحة المرضى موضحاً ان الوزارة حققت من خلال الرقم ٩٣٧ والذي تم تخصيصه للتواصل بين المرضى والأطباء في جميع التخصصات وتقديم الاستشارات على مدار الساعة واستقبال ورصد بلاغات المرضى والعمل على إنجازها في اسرع وقت في اي مكان، نقله كبيرة في متابعة الحلات المرضية وبسرعة عاليه، مضيفاً ان الوزارة بالتعاون مع الجهات الصحية ماضية في تقديم المزيد من الخدمات الصحية فصحة المريض

3 300x200 - إعلان جدة ( المضي قدماً )4 300x200 - إعلان جدة ( المضي قدماً )

وفي ظل التطور الممنهج الذي تتبعه المملكة العربية السعودية، تفوق القطاع الصحي في تقديم الخدمات المتميزة من خلال المتابعة المكثفة من وزارة الصحة ومبادراتها الفريدة لتسجل بهذا الإنجاز نجاحاً فريدا بكل المقاييس.
وانعكس هذا التقدم إيجابا على صحة المريض، الامر الذي ساهم في انخفاض معدل الوفيات في كافة الفئات العمرية وخاصة الأطفال.

هذه المؤشرات اثبتت جودة الخدمات التي توفرها الوزارة لتحقق اعلى مستوى من الخدمات الصحية المتميزة للمرضى، حيث خصصت الوزارة وبالتعاون مع المركز السعودي لسلامة المرضى جائزة وطنية لتحسين صحة وسلامة الرعاية الصحية.
فعقدت الوزارة المؤتمر العالمي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى _ اعلان جدة (المضي قدما) والذي اقيم في فندق الكراون بلازا الرياض لتكريم الفائزين من المستشفيات والمراكز الصحية والاطباء بهذه الجائزة.
وبين معالي الدكتور توفيق الربيعة خلال المؤتمر الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية الخاصة في مختلف مناطق المملكة بالمشاركة مع الوزارة لتحقيق سلامة وصحة المرضى.
حيث حققت الوزارة أحد أهم الأهداف العالمية لسلامة المرضى وذلك بتوفير رقم خاص للتواصل بين المرضى والاطباء في جميع التخصصات وتقديم الاستشارات على مدار الساعة، واستقبال ورصد بلاغات المرضى والعمل على إنجازها بأسرع وقت ممكن.
وعلى الصعيد الآخر يلتزم المركز السعودي لسلامة المرضى بتعزيز نظام رعاية صحية آمن وعالي الجودة في المملكة العربية السعودية والمناطق المجاورة لها بهدف القضاء على الأخطاء الطبية التي تلحق بالمرضى، اذ تتميز رؤية المركز ب “رعاية صحية أكثر أمانا للجميع”.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق