بهاشتاغ نؤيد كلام الدكتور حافظ المدلج.. طلاب الجامعات السعودية يطالبون بإلغاء الاختبارات

دعا الدكتور حافظ المدلج؛ أستاذ إدارة أعمال بجامعة الإمام، وزارة التعليم لإلغاء الاختبارات النهاية لطلاب الجامعات في المملكة، ومنح الطلاب الدرجة النهائية.
وعبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر غرّد المدلج قائلًا:”#السعوديه_العظمى عودتنا التعامل الأبوي لكل أبناءها الجامعات أنهت المناهج ورصدت 80 درجة باقي 20 درجة فقط.
وتابع المدلج:”هناك طلاب لايملكون أجهزة أو شبكات لدخول الامتحان الإلكتروني، برامج الامتحانات تقطع أثناء الامتحان بسبب النت أو خلل تقني، اقترح إلغاء النهائي ومنح الجميع 20.


تغريدة الدكتور المدلج أحتّلت صدارة هاشتاقات المملكة بهاشتاق#نويدكلامالدكتورحافظالمدلج، وأيده آلاف المُغردين، مطالبين بتطبيق ماطالب به ومنح طُلاب الجامعات الدرجات، وإلغاء الامتحانات أسوة بالتعليم العام.
وناشد حساب لمُغرّد يسمى بن ناهض الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ بإلغاء الامتحان.
وغرّد بن ناهض قائلًا :”معالي الوزير حفظك الله الكل متفق على ان هذا القرار الانسب و منصف لجميع طلاب الجامعات ٨٠ درجه جابوها بمجهودهم وتعبهم من اول يوم تعليق نرجوا من معاليكم تطبيقه وادخال الفرح على قلوب ابنائنا وبناتنا الجامعيين
يستاهلون هالفرحه وشكرا..
واتفق مع في الرأي حساب باسم همدان آل خريم قائلًا:”قرار صائب جدا، ال ٨٠ درجة للأعمال الفصلية تعتبر درجة كبيرة جدا وكافية لتقييم كفاءة الطالب !!
يكفي ما عاناه الطالب خلال الفترة الماضية من عشوائية في القرارات، حيث أن الجهد المبذول في ظروف التعلم عن بُعد ضعف الجهد المبذول خلال التعلم المباشر. #نويدكلامالدكتورحافظالمدلج.
واتفق معهما في الرأي حساب يحمل اسم Ftft اقسم بالله كلنا نؤيد كلها 20 درجة معقولة مستخسرينها فينا ! ياخي التعليم العام معطينهم 100 درجة ما تعبوا فيها ارحمونا هلكنا من بداية الازمة كرف واختبارات ومذاكره اكتفينا من هالكورس وتعلمنا ما يكفي! القليل من الرحمه و”العدل”.
#نويدكلامالدكتورحافظالمدلج.
وأعلنت وزارة التعليم السعودية مؤخرًا نقل جميع طلاب التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم، وإلغاء الامتحانات.
ويأتي ذلك تماشيًا مع خطة المملكة في مكافحة جائحة كورونا، ومنع التجمعات، حفاظًا على صحة الطلاب، ومايزال مصير امتحانات طلاب الجامعات مجهولًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

Connect with:




لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق