هل تسرّب فيروس كورونا من معامل سرّية صينية؟

كيف عاد الفيروس من جديد إلى الصين!!

Last updated on مايو 28th, 2020 at 01:20 ص

كان الإعلان عن ظهور فيروس كورونا في مقاطعة ووهان الصينية الشرارة الأولى؛ لتفشي الفيروس عالميًا ليصيب مايقرب من 2.5 مليون شخص حول العالم، ويحصد أرواح 170.207 شخصًا

فكيف ظهر كورونا في الصين للمرة الأولى؟

المريضة صفر

الحالة الأولى لمصابة بفيروس كورونا المستجد كانت لبائعة الجمبري الصينية “وي ويكسيان” والتي أصيبت بالفيروس يوم 10 ديسمبر من العام الماضي، واعتقدت في البداية أنها مصابة بحالة إنفلونزا عادية؛ ماتسبب في اختلاطها بالعشرات من رواد سوق هوانان التُجاري؛ لتنتقل العدوى من بائعة الجمبري إلى آخرين.

01 1 - هل تسرّب فيروس كورونا من معامل سرّية صينية؟

اقرأ أيضًا : هل مياه “نستلة ” ملوثة بفيروس “كورونا”؟

بعد تدهور حالتها الصحّية تتوجه المريضة صفر إلى المستشفى لتخضع للحجر الصحّي، وتُعالج من الفيروس حتى تُشفى.
بعد اكتشاف حالة المريضة صفر، توالات الإصابات في الصين، وأغلقت المصانع وتوقف الإنتاج، وكان نصيب الصين وحدها من الفيروس حتى اليوم 82.875 حالة إصابة بينها 4632 حالة وفاة و77.745 حالة تعافي من كورونا.

02 1 - هل تسرّب فيروس كورونا من معامل سرّية صينية؟

موضوعات متعلقة:

هل كشفت الورقة العلمية السعودية أسرار كورونا ؟

هل يتحدّى حسين الجسمي فيروس كورونا

لهذه الأسباب.. السعودية الأولى عربيًا في مكافحة فيروس كورونا المستجد

كوريا الجنوبية هل هي النموذج الفعّال لمكافحة كورونا؟

كورونا والأخبار.. د. ناهد باشطح

خبيرة التغذية تكشف عن طُرق الوقاية من فيروس كورونا

وأعلنت الصين مؤخرًا انتهاء جائحة فيروس كورونا في البلاد، وبدأت إجراءات إعادة فتح اقتصاد البلاد مُجددًا؛ لتعود الحياة إلى سابق عهدها، إلا أن إصابات جديدة عادت لتُجدد المخاوف من تفشي كورونا مجددًا في الصين.

سيناريو جديد حول الفيروس

في مفاجآة من العيار الثقيلة حمّلت مجلة لانيست العلمية الإنجليزية مسؤولية ظهور فيروس كورونا المستجد لدولة الصين، مؤكدة على أن أول إصابة بالفيروس ظهرت في مقاطعة ووهان الصينية، خلال شهر يناير الماضي.

03 1 - هل تسرّب فيروس كورونا من معامل سرّية صينية؟

وتوقعت مجلة لانيست أن يكون فيروس كورونا المستجد نتاج تجارب تُجرى على الخفافيش بمعامل المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية، والذي يقع على بعد أمتار من سوق ووهان للمأكولات البحرية، وأن الفيروس تسرّب من المعامل ليصيب البشر.

04 1 - هل تسرّب فيروس كورونا من معامل سرّية صينية؟

واستشهدت المجلة بأوراقٍ علمية قدّمها باحثون في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض الوطنية تُشير إلى جمع عينات من فيروسات تاجية من الخفافيش من جميع أنحاء الصين؛ لدراسة الوقاية من الأمراض في المستقبل.

ونشرت قناة ShanghaiEye التليفزيونية الصينية بتاريخ 10 ديسمبر 2019، فيديو يوثّق نشاط المختصون في جمع فيروسات كورونا من الخفافيش بمعدات حماية شخصية غير كافية وممارسات تشغيل غير آمنة، مايشير بأصابع الاتهام إلى أن الصين تسعى لدراسة الفيروسات التي تحتويها أجساد الخفافيش

شاهد الفيديو:

وأعلنت لجنة الصحّة الوطنية في الصين اليوم الثلاثاء تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد؛ لتتجدد المخاوف من تفشي الفيروس مجددًا في البلاد.

وعاد فيروس كورونا ليُرعب الصين مُجددًا عقب ظهور بؤرة جديدة للفيروس بمقاطعة هاربين الصينية، وتسجيل إصابات الجديدة، ويُفجّر قلق عالمي حول مستقبل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وسُبل مكافحته.

محمد أمين زهران

الوسوم

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق