أول منصة عربية لتعليم مهارات البحث العلمي

جمعية شارك للأبحاث الصحية تطلق مبادرة الكترونية

Last updated on أغسطس 5th, 2020 at 05:33 م

أطلقت جمعية شارك للأبحاث الصحية يوم الأربعاء الموافق 20 رمضان 1441 هـ منصة شارك التعليمية والتي تعتبر أول منصة تعليمية مجانية للبحث العلمي في العالم العربي.

وأفادت الأستاذة نورة الثميري المدير التنفيذي لجمعية شارك بخصائص المنصة كالتالي:

-المنصة متخصصة بشكل رئيسي في بناء وتطوير قدرات البحث العلمي, لكافة فئات المجتمع.

-تركز المنصة على المهارات البحثية من المستويات المبتدئة وحتى المستويات المتقدمة.

–  تقدم المنصة برامج تعليمية وتدريبية على القدرات الذاتية والمهنية التي تدعم المهارات التخصصية وتكملها.

-تقدم المنصة برنامج سفراء الصحة العامة الذي يركز على رفع وعي المجتمع الصحي بشكل عام.

-كل برنامج تعليمي للمنصة ينتهي بشهادة إتمام موثقة من جمعية شارك للأبحاث الصحية فور اجتياز الاختبار النهائي للبرنامج التدريبي.

هذا وقد ضمّت المنصة في يوم اطلاقها برنامجين تدريبية وهي برنامج “مقدمة في البحث العلمي” وبرنامج “سفير مكافحة فيروس كورونا-19.”  وقد سجل في المنصة أكثر من 500 متدرب في الأسبوع الأول لإطلاقها وتم إصدار أكثر من 300 شهادة تدريب.

وتتيح منصة شارك التعليمية لكل المتخصصين بناء وإطلاق حقائب تدريبية في الثلاث مجالات الرئيسية، كما تعمل الجمعية حاليا على إطلاق برنامجين تدريبيين جديدين تحت مسار أساسيات البحث العلمي وهي “برنامج مهارات جمع البيانات البحثية” وبرنامج “أخلاقيات البحث العلمي”.

وأفادت نائب المدير التنفيذي للعمليات الأستاذة مدى بسيوني أن إطلاق المنصة هو جزء من الخطة الإستراتيجية للجمعية والتي تركز على تطوير القدرات البشرية في مجالات البحث العلمي وتستهدف تدريب 800 شاب وشابة على مهارات البحث العلمي خلال عام 2020. وأكدت أن مساهمة القطاع الثالث في تنمية القدرات البحثية وتقديم البرامج التدريبية سيكون له دور كبير في المستقبل القريب وينموا بشكل ملحوظ عالمياً.

وأخيرًا دعت المدير التنفيذي للجمعية الطلاب والطالبات والمهتمين في البحث العلمي بالتسجيل والحصول على الدورات المجانية وأكدت أن منصة شارك التعليمية هي بوابتهم لإتقان مهارات البحث العلمي. كما دعت جميع المتخصصين للتقدم بطلب تحويل حقائبهم التدريبية إلى برنامج تدريبي عبر المنصة.

وبإمكان المهتمين الوصول للمنصة عبر الرابط التالي:

https://srs.sharikhealth.com

الوسوم

اترك تعليقاً

Connect with:




لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق